سعودي "يغرس" 23 مسمارا في جسد خادمة سريلانكية       لندن: إدانة صبيين في الـ11 بمحاولة اغتصاب طفلة       دراسة: شرب الماء قبل الوجبات يساعد على تخفيف الوزن       الفتى الاندونيسي "اللعوب" في طريقه الى السجن       35 دولارا سعر كمبيوتر هندي يعمل باللمس       المشروبات الكحولية قد "تخفض من حدة" صنف من التهاب المفاصل       الأمير الوليد يعرض على خاشقجي تولي إدارة قناته الإخبارية       65% من الأسر السعودية تقبل زواج بناتها بالاختيار الشخصي       علماء يحذرون من بيع لحوم قرود وتماسيح أفريقية في السوق الأوروبي       العبيكان يعيد فتوى السماح للمرأة بإرضاع الكبير للواجهة    
 

     القائمة الرئيسية

 
 

     البرامج الاضافية

  • خريطة الموقع
  • أفضل 10
  •  
     

         محرك البحث





    بحث متقدم
     
     

         أقسام الاخبار

  • أخبار علوم و تكنولوجيا
  • أخبار محلية وعالمية
  • أخبار رياضية
  • الاقتصادية
  • الأدب والثقافة والفن
  • الكاريكاتير
  •  
     

         أهم الاخبار

  • سعودي "يغرس" 23 مسمارا في جسد خادمة سريلانكية
  • لندن: إدانة صبيين في الـ11 بمحاولة اغتصاب طفلة
  • دراسة: شرب الماء قبل الوجبات يساعد على تخفيف الوزن
  • الفتى الاندونيسي "اللعوب" في طريقه الى السجن
  • 35 دولارا سعر كمبيوتر هندي يعمل باللمس
  • المشروبات الكحولية قد "تخفض من حدة" صنف من التهاب المفاصل
  • الأمير الوليد يعرض على خاشقجي تولي إدارة قناته الإخبارية
  • 65% من الأسر السعودية تقبل زواج بناتها بالاختيار الشخصي
  • علماء يحذرون من بيع لحوم قرود وتماسيح أفريقية في السوق الأوروبي
  • تمكنت خدمة "تويتر" من إبطال عمل فيروس خطير
  • الرسام السويدي الذي اغضب المسلمين يتعرض لهجوم
  • أكبر دراسة بحثية في مخاطر الهواتف المحمولة على الصحة
  • فيسبوك: سنزيح جوجل عن عرش الانترنت
  • السويدي سفين إريكسون مديرا فنيا لساحل العاج في كأس العالم 2010
  • القراصنة يهاجمون مستخدمي موقع فيسبوك
  • دراسة: أهوال الحرب توقف نمو أطفال العراق
  • بن لادن يهدد بقتل أمريكيين في حال إعدام شيخ محمد
  • مجلس الدولة الفرنسي ينصح الحكومة بعدم حظر ارتداء النقاب
  • نتائج البحث عن كلمة "عرب" في جوجل "مسيئة"
  • بريطانيا: 90 في المئة من الشباب يلجأون لنصائح الانترنت بدلا من الوالدين
  •  
     

         تسجيل الدخول



    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك
     
     

         إحصائيات

    عدد الاعضاء: 35
    مشاركات الاخبار: 66
    مشاركات المنتدى: 0
    مشاركات البرامج : 0
    مشاركات التوقيعات: 0
    مشاركات المواقع: 3
    مشاركات الردود: 4
     
     

         المتواجدون حالياً

    المتواجدون حالياً :1
    من الضيوف : 1
    من الاعضاء : 0
    عدد الزيارات : 29753
    عدد الزيارات اليوم : 155
    أكثر عدد زيارات كان : 338
    في تاريخ : 07 /09 /2010
     
     



    شبكة ملاحيس » الأخبار » أخبار علوم و تكنولوجيا


    الشاي الاخضر "قد يقى من سرطان الرئة"


    http://www.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/01/13/100113115830_1_226x170_nocredit.jpg
    يستخلص من اوراق نبات كاميليا سينيس الاسيوي


    قال باحثون في تايوان إن احتساء الشاي الاخضر قد يقي من الاصابة بسرطان الرئة.

    وتأتي الدراسة التي شملت أكثر من 500 شخص تأكيدا للأدلة التي ترجح قدرة الشاي الاخضر على مقاومة السرطان.

    ووفقا للدراسة فإن المدخنين وغير المدخنيين الذين تناولوا على الاقل فنجان واحد من الشاي الاخضر يوميا تتراجع مخاطر اصابتهم بسرطان الرئة بصورة كبيرة.

    غير أن خبراء السرطان يحذرون من أن الدراسة لا تغير من حقيقة مخاطر التدخين على الصحة.

    فنجان يوميا

    يذكر أن الشاي الاخضر يستخلص من أوراق نبات كاميليا سينيسس الاسيوي وكثر تناول الشاي الاخضر في القارة الاسيوية.

    ويذكر أن معدلات الاصابة بمرض السرطان أقل بصورة كبيرة في آسيا مقارنة بباقي أنحاء العالم مما دفع البعض بالربط بين الظاهرتين.

    وتشير الدراسات المعملية الى أن المواد المستخلصة من الشاي الاخضر والمعروفة باسم بوليفنول قد توقف نمو الخلايا السرطانية.

    غير أن نتائج الدراسات التي أجريت على الانسان جاءت متناقضة. فبينما أظهر البعض تأثيرا وقائيا فإنه في حالات أخري لم يرد أي تأثير على الاطلاق.

    وكانت مجموعة كوشران البحثية ومقرها أوكسفورد قد نشرت في يوليو/ حزيران 2009 دراسة بشأن العلاقة بين الشاي الاخضر والسرطان.

    وخلصت تلك الدراسة الي أن تناول الشاي الاخضر باعتدال لا يمثل خطرا غير أنها تثير جدلا حول قدرة الشاي الاخضر على منع الاصابة بالسرطان.

    مخاطر ضعيفة

    وقال د. أي هسين لين بجامعة شان بتايوان إن بين المدخنين وغير المدخنين فإن الذين لا يتناولون الشاي الاخضر أكثر عرضة للاصابة بسرطان الرئة بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بمن يتناولون فنجان واحد على الاقل يوميا.

    فبين المدخنين ترتفع مخاطر الاصابة بسرطان الرئة بمقدار 12 مرة في حال لدى من لا يتناولون الشاي الاخضر.

    في الوقت نفسه حلل الباحثون الحامض النووي لمن شاركوا في الدراسة وخلصوا الى أن بعض الجينات تلعب دورا في تقليل مخاطر الاصابة.

    فوفقا للدراسة فان من يتناولون الشاي الاخضر من حاملي جين IGFI أقل عرضة للاصابة بسرطان الرئة عن غيرهم.



    المشاركة السابقة : المشاركة التالية



         الحكمة العشوائية


    يا بانيـاً في غيرِ مِلكَك *** يا مربيـاً في غيرِ وِلدَكَ. ‏
     
     

         القائمة البريدية

     
     

         مواقع صديقة

  • منتديات ملاحيس
  • مركز تحميل ملاحيس
  • توبيكات ملاحيس
  • صور ملاحيس
  • مواقع إسلامية
  • شات المايكروسوفت
  • احسب عمرك
  • ماسنجر ملاحيس
  • دليل ولفز
  • بريد العاصمي
  • حلاك
  • هستره
  • الموت
  • الألعاب
  • منتديات القناص
  • مجلة القناص
  • مجلة حلاك
  •  
     
     

    Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2